روائع الأوركسترا السعودية تحط رحاها بمحطتها الرابعة في لندن

من مبادرة روائع الأوركسترا السعودية
من مبادرة روائع الأوركسترا السعودية

تستعد هيئة الموسيقى السعودية لتنظيم حفل "روائع الأوركسترا السعودية" يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، في مسرح سنترل هول وستمنستر في قلب العاصمة البريطانية لندن، وذلك في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.
ويُعدُّ حفل روائع الأوركسترا السعودية في لندن؛ الذي يأتي برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة السعودية، المحطةَ الرابعة في سلسلة الجولات العالمية للأوركسترا والكورال الوطني السعودي.
وتسعى الهيئة من خلال تنظيم الحفل في لندن إلى الاستمرار في تحقيق نجاحاً كبيراً مماثلاً لما سبقه من نجاحات في باريس بقاعة دو شاتليه، وعلى المسرح الوطني بمكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون بمدينة نيويورك، وذلك لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

المشاركون في الحفل

وتشارك في الحفل الأوركسترا والكورال الوطني السعودي بتقديم مجموعةٍ متنوعة من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث الثقافي والتنوع الفني في المملكة، إلى جانب مشاركةٍ خاصة من الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وستتعاون الفرقتان في تقديم مزيجٍ مميز من الموسيقى السعودية والبريطانية خلال فقرات الحفل.
وتسعى مبادرة "روائع الأوركسترا السعودية" من خلال هذا الحفل إلى تعزيز حضور الفنون السعودية على الصعيد العالمي، وتأكيد التزام المملكة بدعم الفنون والثقافة بمختلف أشكالها، ويعكس إقامةُ الحفل في لندن حرصَ هيئة الموسيقى على تعزيز التبادل الثقافي الدولي باعتباره أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

رابط التذاكر

وسيتاح للجمهور حضور الحفل من خلال رابط شراء التذاكر الذي سيُعلن عنه لاحقاً.
تابعوا المزيد: مركز طارق عبدالحكيم السعودي يطلق أول آلة قانون ليزر في العالم في غرف التفاعل الجديدة

الفوز بجائزة التميّز الإعلامي

يذكر أن مبادرة روائع الأوركسترا السعودية فازت بجائزة التميّز الإعلامي في التكريم الخاص نظير أعمالها الوطنية الخلاّقة، وذلك تقديراً لإسهاماتها الفاعلة في نقل التراث الغنائي السعودي إلى العالم عبر مشاركاتها الدولية المتعددة، التي شملت عدداً من المدن العالمية، من بينها نيويورك، وباريس، ومكسيكو سيتي، وقدمت خلالها باقة من روائع الأغاني والمقطوعات الموسيقية السعودية الشهيرة، وحظيت بتفاعل جماهيري كبير.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس