أحمد العوضي وشخصيات البطل الشعبي من سيف الخديوي إلى فهد البطل

أحمد العوضي- الصورة من حسابه على إنستغرام
أحمد العوضي- الصورة من حسابه على إنستغرام
يخوض الفنان أحمد العوضي تجربة درامية جديدة خلال مسلسل "فهد البطل"، الذي يواصل تحضيراته حالياً على قدم وساق للعرض في موسم دراما رمضان 2025.
اختار العوضي تقديم الدراما الشعبية مع خطوط صعيدية في أحداث العمل، وذلك على طريقة مسلسل "ضرب نار" الذي ظهر فيه بدور شاب صعيدي يحضر إلى القاهرة ويعيش في أجواء شعبية.

الاستمرار في شخصيات البطل الشعبي

أحمد العوضي اختار الاستمرار في تقديم الشخصيات الشعبية في مسلسله الجديد، والتي بفضلها استطاع تحقيق نجاحات بارزة وتكوين جماهيرية كبيرة قادته إلى الوصول للبطولة المطلقة؛ حيث يجسّد في العمل الجديد دَور شاب يُدعى "فهد البطل" من عائلة صعيدية كبيرة، ولكنه ينتقل إلى القاهرة للعيش فيها؛ ليستكمل العوضي بذلك شخصياته الشعبية التي جسّدها خلال أعماله الأخيرة.


يمكنكِ قراءة بطلات مسلسلات أحمد العوضي: من تعوّض غياب ياسمين عبدالعزيز؟!
وبدأت علاقة أحمد العوضي بالأدوار الشعبية عندما جسّد شخصية تُدعى "بروسلي"، وهو مجرم من منطقة شعبية، في مسلسل "كلبش 3" مع أمير كرارة عام 2019.
ولاقت الشخصية نجاحاً مع الجمهور، وبمجرد تصعيد العوضي إلى أدوار البطولة، قرر الاعتماد على شخصية البطل الشعبي، والتي قدّمها في مسلسل "اللى مالوش كبير" مع ياسمين عبدالعزيز بعدما لعب شخصية "سيف الخديوي"، والتي لاقت انتشاراً واسعاً.

سيف الخديوي نقطة تحوُّل

بعد شخصية سيف الخديوي في "اللي مالوش كبير"، استمر العوضي في أدوار البطل الشعبي، ولكن هذه المرة بطابع صعيدي، وذلك عندما قدّم دَور جابر أبوشديد في مسلسل "ضرب نار" مع ياسمين عبدالعزيز، ولم يكتف العوضي بشخصيات البطل الشعبي في الدراما فقط، وإنما جسّدها في السينما أيضاً، وذلك خلال فيلم "الإسكندراني" مع المخرج خالد يوسف؛ حيث لعب العوضي دَور بكر الإسكندراني.

اقرأي المزيد الدراما الصعيدية تُشعل المنافسة بين النجوم في رمضان 2025
ومع أول تجاربه في البطولة المطلقة، اختار العوضي تقديم الدراما الشعبية البسيطة في مسلسل "حق عرب"، الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان الماضي 2024، وظهر خلاله بدَور عرب السوريكي الشاب الشهم الجدع الذي يساعد أهل الحارة التي يقطن فيها ويقف بجانب الضعيف. ولاقى العمل انتشاراً واسعاً ساهم في تثبيت العوضي لأقدامه في البطولة المطلقة، وحجز مكانه مبكراً في منافسات دراما رمضان 2025 بمسلسل "فهد البطل".

تفاصيل "فهد البطل"

مسلسل "فهد البطل" كان يحمل اسم "الملك"، في البداية وتقرر تغيير اسم العمل بسبب وجود أكثر من عمل آخر يحمل نفس الاسم. ويتعاون أحمد العوضي في العمل مع السيناريست محمود حمدان الذي قدّم معه مسلسل حق عرب في رمضان الماضي. فيما يتولى الإخراج المخرج محمد عبدالسلام.
وتم التعاقد مع الفنانين: أحمد عبدالعزيز، نسرين أمين، ميرنا نورالدين، صفاء الطوخي، للمشاركة في بطولة العمل.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».