Newsletterالرسالة الإخباريةEventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الكرة الطائرة الشاطئية: اللاعب الهولندي المُدان بالاغتصاب يشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية

يتنافس الهولندي ستيفن فان دي فيلدي خلال مباراة نصف نهائي CEV Beach Volley Nations Cup في فيينا 2022 للرجال ضد النمسا
يتنافس الهولندي ستيفن فان دي فيلدي خلال مباراة نصف نهائي CEV Beach Volley Nations Cup في فيينا 2022 للرجال ضد النمسا Copyright AP/Florian Schroetter
Copyright AP/Florian Schroetter
بقلم:  يورونيوز مع AP
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
هذا المقال نشر باللغة الإنجليزية

لفت وجود فان دي فيلدي في باريس الانتباه بشكل سلبي إلى ألعاب الكرة الطائرة الشاطئية لعام 2024. وقال المدافعون عن ضحايا الاغتصاب وبعض مسؤولي الأولمبياد إنه كان ينبغي تركه في المنزل.

اعلان

وظهر لاعب كرة الطّائرة الشاطئيّة، الهولندي الجنسية، ستيفن فان دي فيلدي، لأول مرة في الأولمبياد اليوم، عندما التقى هو وزميله ماثيو إيمرز على الرمال مع الفريق الإيطالي في ملعب برج إيفل.

وقالت رئيسة البعثة الأسترالية، آنا ميريز، هذا الأسبوع: "إذا كان رياضي أو أحد أعضاء الفريق مداناً بهذه الإدانة، فلن يُسمح له بأن يكون عضواً في فريقنا". وأضافت: "لدينا عدد من الرياضيين تحت سن 18 عاماً وأقل من 16 عاماً، وبالتالي فإنّ هذه السياسات تعمل بشكل جيّد لحماية فريقنا".

وقال فان دي فيلد، الذي لا يقيم في قرية الرياضييّن، ولم يكن متاحًا لوسائل الإعلام، إنّ الحادث كان "أكبر خطأ في حياتي".

 وأضاف في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للاتحاد الهولندي للكرة الطائرة: "أتفهّم أنّه في الفترة التي تسبق أكبر حدث رياضي في العالم، يمكن أن يجذب هذا الأمر انتباه وسائل الإعلام الدولية". وأضاف: "لا يمكنني التراجع عن ذلك، لذا يجب أن أتحمّل العواقب".

من جهته أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة إنه كان عاجزًا عن منع هولندا من إرسال فان دي فيلدي (29 عامًا)  إلى باريس بعد تأهّله بالطريقة المعتادة.

السويد وأستراليا يتنافسان في الكرة الطائرة الشاطئية للرجال في ملعب برج إيفل في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس (السبت 27 يوليو 2024)
السويد وأستراليا يتنافسان في الكرة الطائرة الشاطئية للرجال في ملعب برج إيفل في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس (السبت 27 يوليو 2024) Robert F. Bukaty/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

 وكان فان دي فيلدي قد أُدين سنة 2016 باغتصاب فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا في إنجلترا قيل إنّه تعرّف عليها عبر الإنترنت.

وحُكم على فان دي فيلدي بالسجن لمدة 4 سنوات لم يقض منها سوى 13 شهرًا. وبعد إطلاق سراحه، أعلنت اللجنة الأولمبية الهولندية عام 2017 أنّه استوفى شروط العودة إلى المنافسة: "يستوفي فان دي فيلدي الآن جميع متطلبات التأهل للألعاب الأولمبية، وبالتالي فهو جزء من الفريق".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الآلاف يحتجون في اسطنبول ضد مشروع قانون جديد بشأن الكلاب الضالة

إصابة 21 شخصًا بأعراض التسمم بالكلور إثر ترددهم على حمام سباحة في بولندا

فرنسا: إيقاف أستاذ جامعي في "مدرسة تولوز للإقتصاد" عن العمل لدعوته مقاطعة إسرائيل